-->
U3F1ZWV6ZTEwNTEwODkzOTc1X0FjdGl2YXRpb24xMTkwNzM5Mjk2MjU=
recent
أخبار ساخنة

ما هو أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن والدهون هل هو الكيتو دايت ؟

لقد سمعنا جميعًا عن تلك الوجبات البدائية مثل حمية الجريب فروت أو حمية التفاح. أنا هنا لأخبرك بأنك تعمل بهذا النظام الغذائي. كل هذه الوجبات هي مخالفة، وتحطم ، والوجبات الغذائية "غبية".لذلك اخترنا لكي نظام غذائي حقيقي يحتوي على مزيج من بروتين بناء العضلات ، والكربوهيدرات ملء الطاقة ، والدهون الصحية لقلبك.

لفقدان الوزن ، الكيتوزيه هو أفضل نظام غذائي ، المعروف باسم النظام الغذائي كيتو، هو نظام غذائي شائع يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والبروتين الكافي والكربوهيدرات منخفضة. يشار إليها أيضًا باسم نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات (LCHF) .

تم تصميم النظم الغذائية الكيتونية لإجبار الجسم على الدخول في حالة تسمى الكيتوزيه. يستخدم الجسم بشكل عام الكربوهيدرات كمصدر رئيسي للطاقة. هذا يرجع إلى حقيقة أن الكربوهيدرات هي الأسهل للجسم على الامتصاص.

ومع ذلك ، إذا نفد الجسم من الكربوهيدرات ، فإنه يعود إلى استخدام الدهون والبروتين لإنتاج الطاقة.

يغير الكيتوز بفعالية المعادلة الطبيعية لجسمك من حرق الجلوكوز إلى حد ما لبدء حرق الدهون كوقود. قد يحدث هذا التغيير في عملية التمثيل الغذائي في الجسم مع بعض الآثار الجانبية المحتملة حيث يحاول الجسم تعديله.

التغيير في النظام الغذائي الكيتون ليس من السهل التكيف معه خاصة في البداية. ومع ذلك ، تذكر أن هذه الآثار الجانبية مؤقتة. يمكن أن يستمر بعضها لبضعة أيام بينما يستمر البعض الآخر لعدة أشهر.

لذلك عليك أن تمنح نفسك الوقت ، بدنيا وعقليا ، لعمل التبديل بفعالية.

يستغرق الوصول إلى الكيتوزية حوالي 3-7 أيام حسب تخزين الجليكوجين الحالي. الكيتوزية تشعر بالغرابة في البداية لأنك ستكون خاملًا وقد تعاني من الصداع وحتى الغثيان. ومع ذلك ، فإن هذه الأعراض تختفي. سوف تسقط الكثير من الوزن في البداية بسبب وزن الماء.

الأطعمة النموذجية على نظام غذائي كيتو 

تشمل المكسرات وبروتين مصل اللبن والبيض ولحم المقدد والنقانق وزيت الزيتون والزبدة والسلمون وغيرها ؛ أي شيء يحتوي على كمية عالية من البروتين والدهون وليس الكربوهيدرات. غالبًا ما يتم تناول حبوب الفيتامين في نظام غذائي كيتو نظرًا لعدم قدرتك على تناول الكثير من الخضروات. (ومع ذلك يمكنك أن تأكل سلطانية واحدة على الأقل من السلطة)

يتطلب الأمر إرادة قوية للبقاء على قيد الحياة لأنك إذا خدعت مرة واحدة أو أكلت شيئًا سيئًا ، فسيكون جسمك خارج الكيتوزية. العملية التي استغرقت 3-7 أيام يجب إعادة تنفيذها.

باختصار ، Keto هو أفضل نظام غذائي قصير الأجل يمكنك القيام به.

الآثار الجانبية لاستخدام النظام الغذائي الكيتون لتخفيف الوزن


أثناء إجراء التحول إلى نظام غذائي الكيتو ، هناك نوعان من التغييرات الجسدية التي قد تواجهها. هذه هي أنفلونزا كيتو والتنفس كيتو. هذا شيء يجب أن يستعد له أي شخص يبدأ في اتباع نظام غذائي الكيتون.

غالبًا ما تتميز إنفلونزا كيتو بالضعف في الدماغ أو الضيق في الدماغ ، والصداع ، والغثيان ، وآلام المعدة ، وجع العضلات. قد تواجه أيضًا مشاعر متزايدة من الخمول والتهيج وصعوبة التركيز.

غالبًا ما تنتج هذه الأعراض عن انسحاب السكر الناتج عن تناول الكربوهيدرات بشكل كبير. أيضا ، يمكن أن يؤثر الخلل في الجسم مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم على كيفية تفاعل الجسم مع تأثير النظام الغذائي الكيتون.

كيتو التنفس


هناك سببان محتملان يطرحان سببًا لتجربة الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا للكيتون في هذه الحالة الغريبة في التنفس.

لا يخزن الجسم الكيتونات ، وبالتالي يجب إخراجها من الجسم. يمكن أن تفرز الكيتونات عن طريق البول كمادة خلات.

ويمكن أيضا أن تفرز من خلال التنفس في شكل الأسيتون. وبالتالي كلما زاد عدد الكيتونات التي تنتجها ، زاد عدد الأسيتون الذي تتنفسه. لسوء الحظ ، هذا يمكن أن يسبب رائحة كريهة التنفس عند استخدام نظام غذائي الكيتون.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يسبب زيادة تناول البروتين أيضا التنفس كيتو. وذلك لأن طريقة هضم الجسم للدهون والبروتينات مختلفة تمامًا. عادة ما ينتج عن هضم البروتينات الأمونيا التي يفرزها الجسم عن طريق البول.

ومع ذلك ، فإن زيادة استهلاك البروتينات قد تؤدي إلى هضم الكميات المتبقية في نظام الأمعاء لديك وتخضع للتخمير. هذا ينتج الأمونيا التي يتم إطلاقها لاحقًا من خلال أنفاسك.

يمكن أن يستمر التنفس Keto لمدة أسبوع تقريبًا إلى أقل من شهر. يعتمد هذا في الغالب على مدى تكيف جسمك مع الكيتوزيه.

نقص المغذيات الدقيقة المكملات 

قد يؤدي التركيز الشديد على تناول الكربوهيدرات إلى حدوث قصور في بعض العناصر الغذائية الأساسية. لذلك ، لا ينبغي أن نركز فقط على عد المغذيات الدقيقة من حيث الدهون والبروتينات والكربوهيدرات ولكن يجب أيضًا أن نتذكر محتويات الفيتامينات والمغذيات الدقيقة المعدنية أيضًا.

هذا هو السبب في كثير من الأحيان ينصح المكملات الغذائية عند استخدام نظام غذائي الكيتون. سوف تساعد المكملات على زيادة أي اختلال في المغذيات الدقيقة قد يحدث عند استخدام نظام غذائي الكيتون.


إن استخدام نظام غذائي لفقدان الوزن مثل النظام الغذائي الكيتون يمكن أن يساعدك حقًا على تسريع جهود إنقاص وزنك. للحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع للحصول على هذا الجسم النحيف والصحي من أحلامك .


أتمنى لك يوما سعيدا !! كوزمتك الوجه الجديد 

تعديل المشاركة
author-img

Aso Queen

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة